أنصار السنة المحمدية
مسجد التوحيد
لجنة الدعوة
اللجنة العلمية
اللجنة الاجتماعية
مكتبة مجمع التوحيد
البحوث و الخطب
شارك معنا
اتصل بنا
التلاوات القـرآنية
الدروس والخطب
مقالات العلماء والمشايخ
رسائل ومطويات
قسم البحوث الشرعية
الخطب المنبرية المكتوبة
بيانات مجلس شورى العلماء
فتاوي معاصرة هامة
اعلانات وأخبار الموقع
سلسلة الواعظ
صفوت نور الدين (297)
صفوت الشوادفى (153)
زكريا حسينى (189)
محمود مرسي (38)
جمال المراكبى (213)
محمد حسانين (85)
أحمد سليمان (687)
على حسين (23)
صلاح الدق (16)
صبرى عبد المجيد (368)
يحيى زكريا (360)
أكرم عبد الله (162)
محمد عبد العزيز (268)
أبو الحسن المأربي (1)
عبد الرحمن السديس (1)
محمد سيف (27)
خالد السبت (1)
محمد الخضير (2)
احمد عماد (1)
أحمد الإبزاري (1)
موقع أنصار السنة المحمدية
موقع مجلة التوحيد
موقع د/ جمال المراكبى
موقع مسجد التوحيد بالعاشر
شبكة مواقع أنصار السنة
مناظرة حول الحجاب_1
مناظرة حول الحجاب_2
حقد أهل الشرك وسفاهة الأغبياء
خطبة عيد الفطر 1428 هـ
مناظرة حول الحجاب_3
مواقف من حياة الشيخ صفوت نور الدين
سورة الفاتحة وما تيسر من سورة الكهف [ الآيات 21 حتى 44 ] براوية ابن ذكوان عن ابن عامر
شرح العقيدة الواسطية_ المحاضرة الأولي
نهاية رمضان والاستقامة على طريق الرحمن
أشد الفتن

الروابط المباشرة للدروس


 

 بيانات مجلس شورى العلماء


 مجلس شورى العلماء - ( البيان السادس)

إن التوحيد الخالص وتطبيق الشريعة الإسلامية هما صمام الأمان وحل للأزمات وانطلاق للإصلاح السياسي والاقتصادي والأخلاقي والتعليمي والأمني وغير ذلك.


 بيان اجتماع العلماء والدعاة لتدارس الأوضاع الراهنة في البلاد

فقد عقدت جماعة أنصار السنة المحمدية بمصر اجتماعًا ضم عددًا من علمائها ومن الدعاة والعلماء السلفيين بمصر؛ لتدارس الأوضاع الراهنة انطلاقًا من قول الحق تبارك وتعالى {وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلاَ تَفَرَّقُوا} [آل عمران : 103]، وذلك لتقديم رؤية شرعية للأمة من خلال العلماء.


 مجلس شورى العلماء - البيان الأول

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد ... إنه في يوم الخميس الموافق 5 من ربيع الآخر لعام 1432 هجريًا اجتمع المجلس وتدارس الأحداث والمتغيرات التي تمر بها مصر وموقف الدعوة من الانتخابات مع النظر في المصالح والمفاسد وغيرها من الأمور التي تؤثر في الحكم الشرعي. وبعد استشارة العلماء والدعاة أصدر المجلس البيان التالي : ...


  بيان مجلس شورى العلماء ((( البيــان الثــاني )))

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد ... إنه في يوم السبت الموافق 13 من جمادى الأولى 1432 هجرياً 16 من إبريل 2011 م اجتمع مجلس شورى العلماء لدراسة المستجدات على الساحة في ضوء الكتاب والسنة و القواعد الشرعية لاسيما قاعدة المصالح والمفاسد بضوابطها....


 مجلس شورى العلماء - البيان الثالـث

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد ... إنه في يوم الإثنين الموافق 6 من جمادى الآخرة 1432 هجريًا 9 من مايو 2011 م   اجتمع مجلس شورى العلماء وناقشوا بعض المسائل والقضايا التي تمر بها الأمة عمومًا ومصر خصوصًا، وقرروا الآتي: 1-يستنكر المجلس الأحداث المؤسفة التي وقعت بالأسلحة النارية بإمبابة وكان من ورائها سفك دماء وإزهاق أرواح بريئة.


 البيــان الرابع لمجلس شورى العلماء

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد ... إنه في يوم السبت الموافق 2 من رجب 1432 هجرياً 4 من يونيو 2011 م اجتمع مجلس شورى العلماء وقرروا الآتي: 1- يوجه المجلس الدعم المعنوي للمجلس العسكري، والقوات المسلحة عامة للجهد الكبير المبذول لمصلحة البلاد منذ الثورة وحتى الان، ويدعو مجلس الشورى أهل مصر وشبابها ومثقفيها ودعاتها للوقوف صفا واحدا لدعم المجلس العسكري لينهض برسالته في جمع شمل البلاد.


 البيــان الخامس لمجلس شورى العلماء

إن الأحداث التي تجري في سوريا وليبيا واليمن أمر يحزن كل المسلمين ، ومجلس شورى العلماء يدعم كُلاً من الشعب الليبي والسوري واليمني للحصول على حقوقهم المشروعة ، ويحث المسلمين كافة على مد يد العون لهم بكل ما يستطيعون من الدعم المعنوي ، وما يقدرون عليه من المساعدات الإنسانية. كما يطالب المجلس حكومات هذه الدول بتحقيق مطالب شعوبهم ، وأن يُجَنِّبوا بلادهم خطر التمزق والحروب الأهلية.


 مجلس شورى العلماء - ( البيان العاشر)

يؤكد مجلس شورى العلماء على سيادة الشريعة الربانية مقابل قصور العقل البشري، وليس للبشر جميعا اختيار في شريعة ربهم التي تكفُل لهم الأمن والسعادة والاستقرار، قال تعالى: ( أَلاَ لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ ) (الاعراف :54 )، وقال تعالى: ( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ ) )الزمر :36 (، والفساد الأعظم يأتي من عدم الثقة بالله بتنحية دستوره وحكمه وشريعته، قال تعالى: ( وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللّهِ حُكْماً لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ ) )المائدة :50 ).


 البيــان الحادي عشر لمجلس شورى العلماء

يدعو مجلس شورى العلماء جموع المصريين في الانتخابات المقبلة إلى اختيار الأصلح من المرشحين، ممن تتوفر فيهم القدرة والكفاءة و النزاهة والحرص على تبني قضايا الشريعة الإسلامية، بغير تعصب إلى أحد أو إلى حزب على حساب الصالح العام


 البيــان الثاني عشر لمجلس شورى العلماء بخصوص أحداث ماسبيرو

كما يوجه مجلس الشورى نداءً إلى جميع المصريين بضرورة الانصراف إلى أعمالهم وترك الوقفات الاحتجاجية الفئوية التي تضر بالبلاد وتوقف عجلة التقدم والانتاج ونحن نلمس جميعا ما أصاب البلاد من وراء ذلك.


 بيان مجلس شورى العلماء ( البيان الثالث عشر)

يؤكد مجلس شورى العلماء على كل ناخب أن صوتك أمانة وشهادة ستُسأل عنها ( سَتُكْتَبُ شَهَادَتُهُمْ وَيُسْأَلُونَ ) فعليك باختيار الأكفاء من أهل الديانة والصيانة الذين تقوم بهم مصالح الأمة (إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الْأَمِينُ ).


 البيان التاسع عشر لمجلس شورى العلماء

إن مجلس شورى العلماء هيئة مستقلة يجمع أعضاءه - العشرة الموقع أسماؤهم في نهاية البيان - عقيدة (هي عقيدة السلف الصالح)، ومنهج (هو منهج الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة). ومن هذا المنطلق تكون قراراته وتوصياته وبياناته بصفة مستمرة مرتكزة على هذين الأصلين: (العقيدة، والمنهج).


 بيان مجلس شورى العلماء بمصر بشأن مسودة الدستور الصادرة عن الجمعية التأسيسية

يطالب مجلس شورى العلماء بوضع مادة فوق دستورية صريحة قاطعة تنص على أن الشريعة الإسلامية هي مصدر التشريع وأن أي قانون يخالف الشريعة الإسلامية فهو باطل. قال تعالى: ( ثُمَّ جَعَلْنَاكَ عَلَى شَرِيعَةٍ مِّنَ الْأَمْرِ فَاتَّبِعْهَا وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاء الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ) [الجاثية : 18].

شهر شعبان - يونية
خطيب الجمعة الأولى
فضيلة الشيخ / محمود مرسي
خطيب الجمعة الثـانية
فضيلة الشيخ / أحمد المراكبي
خطيب الجمعة الثالثة
فضيلة الشيخ / أحمد بدر
خطيب الجمعة الرابعة
فضيلة الشيخ / أحمد سليمان
خطيب الجمعة الخامسة
فضيلة الشيخ / محمد عبد الله مرسي

اجعلني صفحة البداية
أضفني إلى المفضلة

 
 
© جميع الحقوق محفوظة لمسجد التوحيد 2006 - 2012   برمجة: ميدل هوست   تصميم واستضافة:حلول سوفت